إعلان

البرهان: لم نبرم تسوية سياسية مع أي من المكونات السودانية

05:19 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الفريق أول عبدالفتاح البرهان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السودان - (أ ش أ)

نفى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لقادة الوحدات والتشكيلات العسكرية بالقوات المسلحة، ما يتردد عن إبرام أي تسوية سياسية ثنائية مع أي من المكونات.. وأكد أن القوات المسلحة السودانية تقف على مسافة واحدة من الجميع دون الانحياز لأي طرف وتدعم خطوات التحول الديمقراطي.

وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبدالله - في بيان، اليوم الأحد/ - إلى أن ذلك جاء بحضور هيئة قيادة القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومدراء الإدارات والأفرع والمعاهد والكليات وقادة الوحدات والقواعد العسكرية بالعاصمة، ومع كبار الضباط برتبة اللواء فما فوق وقادة الوحدات والتشكيلات داخل العاصمة، موضحا أن الاجتماع تطرق إلى نتائج مشاركة السودان في منتدى "تانا" في إثيوبيا، بجانب مباحثاته مع القيادة الإثيوبية للقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة "إن القائد العام للقوات المسلحة السودانية استعرض مع كبار القادة الموقف السياسي الراهن، وأكد موقف القوات المسلحة الثابت تجاه قضايا استقرار وأمن البلاد في ظل التحديات الحالية".

وأشار القائد العام للقوات المسلحة السودانية إلى الالتزام بالنأي بالمؤسسة العسكرية عن المعترك السياسي، معربا عن أمله في أن تنجح القوى السياسية في تحقيق مستوى من التوافق يمكن أن يساعد على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد وتمكنها من إكمال المرحلة الانتقالية في ظل حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية تصل بالبلاد إلى محطة الانتخابات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: