إعلان

بعد يوم من إعفائها.. تركيا تعيد إلزامية مسحات كورونا للمسافرين داخليًا بالطائرات

10:05 م الأحد 16 يناير 2022

تركيا تعيد إلزامية مسحات كورونا للمسافرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ)

أعادت السلطات التركية اليوم الأحد، فرض إلزامية مسحات فحص كورونا (بي سي آر) على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، ممن لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس أو لم يكملوا الجرعات.

ويأتي القرار الجديد بعد يوم واحد من تعميم لوزارة الداخلية، ألغت بموجبه إلزامية إبراز نتيجة (سلبية) لفحص مسحات كورونا على المسافرين على الرحلات الداخلية، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر، اليوم الأحد، إعادة إلزامية إبراز فحص كورونا على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، لمن لم يتلق لقاحا ضد كورونا أو لم يكمل كافة الجرعات، ولم يصب بالفيروس خلال الـ 180 يوما الأخيرة.

وجاء في التعميم أنه أعيد ترتيب تطبيق الإلزامية المذكورة، وفقا لتقييم المديرية العامة للصحة في وزارة الصحة، لإزالة سوء التفاهم.

ووفق التعميم الجديد، يواصل إلزامية مسحات كورونا للعاملين في دور رعاية المسنين والسجون ومراكز التوقيف، لمن لم يتلق لقاحا أو لم يصب بالمرض في الـ 180 يوما الأخيرة، ويشمل هذا القرار السجناء والموقوفين، والراغبين في السفر خارج البلاد (تماشيا مع القواعد التي تحددها دولة الوجهة).

يأتي ذلك في حين يتواصل إعفاء الراغبين في المشاركة بالفعاليات مثل الحفلات والسينما والمسارح، والعاملين في مدارس وزارة التربية (معلمين، سائقين، مستخدمين) وكافة العاملين في الدوائر الحكومية، وأماكن العامل الخاصة، من شرط مسحات فحص كورونا، وفقا للأناضول.

وسجلت تركيا، اليوم الأحد، 136 وفاة و54 ألفا و100 إصابة بفيروس كورونا.

وحسب ما نقتله وكالة الأناضول عن وزارة الصحة، تم إجراء 364 ألفا و426 اختبارا للكشف عن الفيروس.

وأظهرت بيانات الوزارة شفاء 68 ألفا و895 مصابا من الفيروس.

وارتفع عدد جرعات اللقاح المستخدمة ضد الفيروس في عموم تركيا إلى 139 مليونا و230 ألفا و188 .

فيديو قد يعجبك: