إعلان

مسؤول سعودي: تفويج الحجاج لأداء طواف الإفاضة يسير وفق الخطط المعتمدة

11:40 ص الثلاثاء 20 يوليه 2021

اللواء محمد البسامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ):

أكد قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد البسامي أن خطط تفويج ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الافاضة تسير وفقاً للخطة المعتمدة لحج هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الثلاثاء، عن اللواء البسامي قوله، إنه تم توزيع الكثافات القادمة من الحجاج إلى المسجد الحرام على صحن المطاف والدور الأرضي والدور الأول ، اتباعاً للضوابط والإجراءات الصحية ‏والوقائية المعتمدة لحج هذا العام.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت تجنيدها كافة الإمكانات والجهود لتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا اليوم لأداء طواف الافاضة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي .

وأوضح مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام المهندس أسامة بن منصور الحجيلي أنه تم التأهب والاستعداد لبدء المرحلة الأولى من تفويج الحجاج لطواف الإفاضة بالمسجد الحرام لليوم العاشر من ذي الحجه بجميع أدوار صحن المطاف والمسعي ، وتهيئة مواقع تنظيم الحجاج والتي تتسع لنحو 11 ألف حاج لتنظيم دخولهم لأدوار صحن المطاف بتوسعة الملك فهد وتوسعة الملك عبدالله والتي ستستمر خلال مرحلتين ليومي العاشر والحادي عشر من ذي الحجه.

وأفاد الحجيلي باستعداد أكثر من 500 موظف وموظفة لاستقبال الحجاج منذ صباح اليوم لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة من خلال ثلاث نقاط تجمع (باب علي، وكدي، وأجياد) للدخول إلى المسجد الحرام ، لأداء طواف الإفاضة، حيث خُصص باب المروة للخروج بعد أداء نسكهم.

وأكد أن تلك الإجراءات والتطبيقات في معايير التباعد تهدف لزيادة الحرص على سلامة الحجاج، من خلال الالتزام بتطبيق معايير التباعد الجسدي .

وانطلق موسم حج هذا العام بإجمالي 60 ألف حاج من المتواجدين داخل المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له.

فيديو قد يعجبك: