إعلان

بلينكن يلتقي ميركل في زيارته الأولى لألمانيا بهدف تحسين العلاقات

12:22 ص الخميس 24 يونيو 2021

أنتوني بلينكن

برلين - (د ب أ)

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في أول زيارة يُجريها إلى ألمانيا، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء، في إطار مبادرة من جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن لتحسين العلاقات مع أقوى حليف اقتصادي لواشنطن في أوروبا.

واستغل بلينكن اللقاء مع ميركل، ولقاءه في وقت سابق اليوم مع نظيره الألماني هايكو ماس، لتجديد التحذيرات من أن روسيا يمكن أن تستغل الطاقة كورقة ضغط ضد أوكرانيا في النزاع بين الجانبين بشأن مشروع خط أنابيب الغاز الألماني-الروسي "نورد ستريم 2".

وقال بلينكن عقب اجتماعه مع ماس: "لا نزال نعتقد أن خط الأنابيب هو في النهاية مشروع جيوسياسي لروسيا يهدد أمن الطاقة في أوروبا ويمكن أن يقوض أمن أوكرانيا ودول أخرى في المنطقة".

وكان ماس قال إن الهدف هو الوصول إلى نتائج "يمكن أن تدعمها واشنطن"، مضيفا أن هناك عددا من الاحتمالات والأساليب التي يمكن مناقشتها.

وأضاف ماس أن الزيارة المقرر أن تقوم بها المستشارة الألمانية إلى الولايات المتحدة في يوليو المقبل ستكون الوقت المناسب لتحقيق نتائج.

وشجع بلينكن ألمانيا على اتخاذ خطوات ملموسة من أجل تقليص المخاطر التي يشكلها خط الأنابيب على أوكرانيا وأمن الطاقة في أوروبا، حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عقب اللقاء مع ميركل.

وأضاف المتحدث، نيد برايس، أن بلينكن وميركل ناقشا أهمية تنسيق العلاقات بين جانبي الإطلسي لمواجهة تحديات مثل الصين وروسيا، وكذلك التعافي من فيروس كورونا وأفغانستان والتغير المناخي.

فيديو قد يعجبك: