Masrawy logo white

الاتحاد الأوروبي يعارض عقوبة الإعدام في قضية قتل بفيتنام

01:42 م الجمعة 18 سبتمبر 2020
الاتحاد الأوروبي يعارض عقوبة الإعدام في قضية قتل بفيتنام

الاتحاد الأوروبي

هانوي - (د ب أ):

أعرب الاتحاد الأوروبي عن معارضته اليوم الجمعة لاستخدام "عقوبة الإعدام بأي من أشكالها"، عقب صدور حكمين بالإعدام في قضية قتل في فيتنام في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال ناطق باسم الاتحاد الأوروبي في بيان: "هناك إجماع كبير ومتنام في العالم ضد استخدام عقوبة الإعدام. يدعو الاتحاد الأوروبي فيتنام إلى تبني مذكرة تفاهم بشأن استخدام هذه العقوبة كخطوة أولية تجاه إبطالها".

وقضت محكمة في هانوي يوم الاثنين بالإعدام بحق "لي دينه كونج" وشقيقه "لي دينه تشوك" في جريمة قتل رجال شرطة، فيما يواجه 27 آخرون عقوبات مطولة بالسجن.

وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي: "تثير التقارير بشأن شروط وإجراءات المحاكمة أيضا مخاوف خطيرة. يدافع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بشدة عن سيادة القانون وعن الحق الكامل في محاكمة نزيهة بمقتضى نص المادة 14 من الاتفاقية الدولية بشأن الحقوق المدنية والسياسية، التي وقعت عليها فيتنام".

وتركزت المحاكمة على واقعة تعود للأول من يناير الماضي، بين قرويين والشرطة في قرية دونج تام، على مشارف هانوي حيث يتم إنشاء مطار على أرض زراعية، ادعى مزارعون بأحقيتهم فيها في السابق.

وفي التاسع من يناير، داهم نحو ثلاثة آلاف شرطي القرية في الفجر. واندلعت مواجهة قتل خلالها زعيم القرية ثلاثة من رجال الشرطة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي