إعلان

وزير الخارجية الإماراتي: نريد أن نجلب الأمل لمنطقتنا

06:35 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد إن دولة الإمارات العربية المتحدة تريد جلب الأمل لمنطقة الشرق الأوسط، ذلك قبيل مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، وإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، في البيت الأبيض.

وأضاف بن زايد الذي وصل إلى البيت الأبيض قبل قليل:"نريد أن نظهر لشعوبنا وللعالم أخبارا جيدة وهذا ما عملنا عليه منذ عقود".

وأكد بن زايد أن إقامة دولة فلسطينية أمر مركزي، موضحًا أن معاهدة السلام رسالة واضحة لتطوير التعاون بين الولايات المتحدة والإمارات.

وأضاف، حسبما نقلت سكاي نيوز الإخبارية،: "الإمارات سعيدة جدا ومحظوظة للعب دور في عملية السلام".

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن اليوم "تاريخي للسلام في الشرق الأوسط" وذلك قبيل توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة وإعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، في البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي: "أرحب بالقادة من إسرائيل والإمارات والبحرين لتوقيع اتفاقات مهمة لم يظن أحد أنها ممكنة ودول أخرى ستنضم".

وستتم مراسم التوقيع بحضور ترامب، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

فيديو قد يعجبك: