إعلان

تقارير: الأمن الألماني يكثف إجراءات تأمين نافالني

06:03 م الخميس 10 سبتمبر 2020

الشرطة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كشف تقرير صحفي أن هيئة مكافحة الجريمة في العاصمة الألمانية برلين كثفت من إجراءاتها لتأمين المعارض الروسي البارز الكسي نافالني، الذي يتلقى العلاج حاليا في برلين.

وأشار الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيجل" اليوم الخميس، استنادا إلى أبحاث مشتركة مع منصة بيلينجكات للتحقيقات، إلى زيادة عدد أفراد الشرطة المشاركين في التأمين، وإلى تكثيف المراقبة.

وقال متحدث باسم الشرطة اليوم في رد على سؤال إن هيئة مكافحة الجريمة في برلين هي المسؤولة عن التأمين بالتنسيق الوثيق مع سلطات أخرى، وذكر أن الهيئة الاتحادية لمكافحة الجريمة كانت هي المسؤولة في بداية الأمر قبل انتقال المسؤولية إلى الهيئة المحلية في برلين، وقال إنه لا يزال هناك اتصال دقيق وتبادل للمعلومات بين الجانبين.

كان مستشفى شاريتيه في برلين، حيث يعالج نافالني، أعلن منتصف الأسبوع الجاري، تحسن الحالة الصحية للمعارض الروسي البارز وإخراجه من غيبوبة مصطنعة، مشيرا إلى أنه يجري فصله تدريجيا عن جهاز التنفس الاصطناعي وأنه يستجيب للمحفزات اللفظية.

غير أن المستشفى لم يستبعد استمرار التداعيات الناجمة عن تعرضه للتسميم على المدى الطويل، ولم يعلن المستشفى الجامعي أي بيانات جديدة تتعلق بحالة نافالني الصحية حتى بعد ظهر اليوم الخميس.

وبحسب تقرير "دير شبيجل"، تمكن نافالني من التحدث مرة أخرى، وهو " على الارجح يذكر انهياره على متن طائرة كانت تقله من مدينة أومسك في سيبيريا إلى موسكو".

ويأتي تشديد الاحتياطات الأمنية على خلفية مخاوف من احتمال تعرض نافالني لمحاولات اغتيال جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان