إعلان

رئيس الوزراء الباكستاني يدعو إلى " الإغلاق الذكي " لمكافحة جائحة كورونا

02:08 م الأحد 07 يونيو 2020

أإرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد- (أ ش أ):
شدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ، مجددا على ضرورة خلق الوعي بين الشعب حول خطورة فيروس "كورونا" (كوفيد - 19)، وضرورة الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية ، واتخاذ تدابير الوقاية لمنع انتشار جائحة فيروس "كورونا " في البلاد، مشيرا إلى أن بلاده تعد من بين الرواد "للإغلاق الذكي " في أعقاب تفشي فيروس "كورونا " المستجد
ورأى - في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم الأحد أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - أن الإغلاق الكامل يعني انهيار الاقتصاد و ارتفاع حاد في الفقر في الدول الفقيرة، موضحا أن الحل الوحيد هو "الإغلاق الذكي " الذي يسمح بالأنشطة الاقتصادية مع إجراءات التشغيل القياسية.
وناشد المجتمع المدني وأجهزة الإعلام وعلماء الدين خلق الوعي بين الشعب حول خطورة فيروس "كورونا " المستجد وضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد الجائحة.
وفي السياق ذاته ، دعا وزير التخطيط والتنمية الباكستاني أسد عمر، المواطنين إلى إظهار انضباط للسيطرة على وباء "كورونا " في البلاد، معربا عن أسفه لانتهاكات إجراءات التشغيل القياسية خلال شهر رمضان وعطلات العيد.
وحث الوزير الباكستاني - في تصريح له في المؤتمر الصحفي عقده عقب ترؤسه اجتماع مركز العملية والقيادة الوطني بالعاصمة (إسلام آباد ) - المواطنين على ضرورة اتباع توجيهات الحكومة ، مضيفا أن التغلب على الوباء يتصدر قائمة أولويات الحكومة.
بدوره، أعلن المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني للخدمات الصحية الوطنية الدكتور ظفر مرزا ، بأن الحكومة ملتزمة بضمان الخدمات الطبية للمصابين بفيروس "كورونا " في المستشفيات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: