إعلان

الهند تعتزم فرض رسوم على معدات الطاقة الشمسية المستوردة

10:54 م الثلاثاء 23 يونيو 2020

الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يودلهي - (د ب أ)

أعلن مكتب الاستعلام الصحفي الهندي، اليوم الثلاثاء، اقتراح وزارة الطاقة المتجددة الهندية فرض رسوم جمركية على بعض معدات الطاقة الشمسية المستوردة اعتبارا من أول أغسطس المقبل، كجزء من خطة تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المعدات.

ونقل بيان المكتب عن راج كوما سينج وزير الطاقة الهندي القول إن الوزارة تقترح فرض رسوم على الخلايا الشمسية والوحدات والعاكسات المستخدمة في محطات الطاقة الشمسية اعتبارا من أول آب/أغسطس المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن التحرك الهندي يأتي على خلفية الاشتباكات الحدودية المسلحة مع الصين التي تستحوذ على نحو 80 في المئة من واردات الهند من معدات الطاقة الشمسية.

كان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد دعا إلى الاعتماد على النفس في توفير احتياجات البلاد بما يعزز التوجه العالمي نحو تنويع مصادر الإمدادات في مختلف المجالات في مرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد. وأدت الاشتباكات الحدودية الأخيرة مع الصين إلى تعزيز الحملة الهندية لتقليل الاستيراد بشكل عام وبخاصة من الصين.

يذكر أن الهند تفرض بالفعل رسوما على وارداتها من الخلايا الشمسية والوحدات المستوردة من الصين وماليزيا، حيث ينتهي العمل بهذه الرسوم بنهاية تموز/يوليو المقبل.

من ناحيته دعا وزير الطاقة الهندي شركات الطاقة الشمسية إلى التوقف عن استيراد المكونات التي يتم إنتاجها محليا، مشيرا إلى أن المطورين الذين يستخدمون معدات محلية سيحصلون على قروض بفائدة مخفضة من مؤسسة تمويل الطاقة الهندية ومؤسسة "آر.إي,سي ليمتد".

فيديو قد يعجبك: