إعلان

رئيس الوزراء العراقي: مصصمون على تجاوز الصعاب والتحديات

09:14 م الثلاثاء 19 مايو 2020

مصطفى الكاظمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب ا )

قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن حكومته مصممة على تجاوز الصعاب والتحديات الأمنية والاقتصادية والصحية .

ودعا الكاظمي خلال جلسة الحكومة العراقية، الاسبوعية إلى بذل جهود استثنائية في العمل الوزاري والمسؤوليات بروح الفريق الواحد وغلق أبواب الفساد، والتحرر من البيروقراطية وعدم الوقوع في الأخطاء السابقة.

وناقش مجلس الوزراء، الإجراءات الكفيلة بتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين وتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية ومعالجة الأرصدة المالية غير المسيطر عليها لدى بعض الوزارات والتي لا تدخل في خزينة الدولة وجهود مواجهة جائحة كورونا وآخر التطورات والإجراءات المتخذة لوقف خطر انتشار الفيروس.

كما ناقش مجلس الوزراء معالجة البطالة وتشغيل العاطلين وأهمية أن تعمل الشركات الأجنبية والقطاع الخاص على اجتذاب الطاقات الشبابية وتدريبهم وإكسابهم المهارات اللازمة وتشديد الاجراءات بخصوص العمالة الأجنبية من جميع النواحي والآثار المترتبة عليها.

وقررت الحكومة إطلاق رواتب الموظفين لشهر مايو، من دون إستقطاع وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالسماح لوزارة المالية بالإقتراض لتغطية العجز المالي الناجم عن انخفاض أسعار النفط وتحديد أيام عطلة عيد الفطر ابتداءً من يوم الأحد المقبل الى يوم الخميس لتكون طيلة الاسبوع المقبل ومع فرض حظر التجوال الشامل.

فيديو قد يعجبك: