قرقاش: لا يمكن إحراز تقدم في الساحة الليبية دون وقف التصعيد الإقليمي

08:06 م الثلاثاء 19 مايو 2020
قرقاش: لا يمكن إحراز تقدم في الساحة الليبية دون وقف التصعيد الإقليمي

وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش

أبو ظبي - أ ش أ

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن إحراز أي تقدم حقيقي على الساحة الليبية، دون وقف فوري وشامل لإطلاق النار والعودة إلى مسار العملية السياسية، ولا بد أن يتوقف التصعيد الإقليمي من أجل تحقيق ذلك.

وأشار قرقاش، في سلسلة تغريدات نشرها على موقع المدونات المصغرة "تويتر"، إلى أنه "لن تتاح لليبيين فرصة العيش في بلد آمن ومزدهر طالما أن الأطراف المتقاتلة تهدف إلى تحقيق مكاسب تكتيكية صغيرة وهي تجري وراء سراب النصر المؤقت"، مؤكدًا أنه لا بديل للعملية السياسية لإحلال الاستقرار الدائم.

وأضاف قرقاش: "نجدد الموقف الواضح لدولة الإمارات من الأزمة الليبية والمتصل بموقف المجتمع الدولي".

يذكر أن رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا، أعلنت في تصريحات اليوم، أن حكومة الوفاق لم تتقيد بوقف النار المعلن، ودعت إلى الالتزام بقرارات حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وأعربت خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن عن القلق بشأن وضع اللاجئين والمهاجرين، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى المسار السياسي. وأضافت أن ملايين الليبيين بحاجة للدعم لمواجهة أزمة كورونا، لافتة إلى أن القتال يتصاعد بطريقة غير مسبوقة في ليبيا.

ووفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد وصلت دفعة جديدة من "المرتزقة" إلى الأراضي الليبية للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب حكومة الوفاق، ضمت مئات المقاتلين من الفصائل السورية الموالية لتركيا.

وتستمر تركيا في نقل "المرتزقة" والمقاتلين السوريين إلى ليبيا، من أجل القتال إلى جانب فصائل الوفاق في وجه الجيش الليبي، على الرغم من الإدانات الصادرة من عدة دول، وعلى الرغم من توقيعها اتفاقاً دولياً يقضي بعدم التدخل في الشؤون الليبية في برلين مطلع العام الحالي.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي