إعلان

الألمانية: مئات الألمان لايزالوا عالقين بالخارج وسط أزمة كورونا

12:56 م الثلاثاء 19 مايو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من وزارة الخارجية الألمانية أنه لا يزال هناك مئات الألمان عالقين في الخارج بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من التعليق المؤقت لرحلات الإعادة التي نظمتها الوزارة في ظل أزمة كورونا.

وبحسب ما علمته "د.ب.أ" من الخارجية الألمانية، هناك في المغرب وحدها "عدد كبير مكون من ثلاثة أرقام" من المواطنين الألمان الراغبين في العودة ولا يستطيعون بسبب توقف خطوط الطيران والعبارات في ظل أزمة كورونا.

وأوضحت مصادر من الوزارة أنه من المفترض "وجود عدد متوسط مكون من ثلاثة أرقام من الألمان الراغبين في العودة، في جنوب أفريقيا، ونفترض وجود عدد قليل إلى متوسط مكون من ثلاثة أرقام أيضا في كل من الأرجنتين وباكستان".

وأضافت أن السفراء لا يزالوا يحاولون في كل حالة على حدة التوصل لسبل إعادة المواطنين عبر رحلات تجارية متفرقة.

يذكر أن الخارجية الألمانية أطلقت حملة إعادة غير مسبوقة للسائجين الألمان الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب وباء كورونا في السابع عشر من مارس الماضي.

وتمت إعادة 240 ألف ألماني إلى وطنهم خلال نحو خمسة أسابيع. وتمت إعادة 66 ألف شخص من هؤلاء على متن طائرات تم استئجارها من قبل الخارجية الألمانية. وعادت آخر رحلة جوية من هذه الرحلات وعلى متنها 157 ألمانيا من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، إلى ألمانيا في 24 نيسان/أبريل الماضي.

ومنذ ذلك الحين، تسير المرحلة الثانية من عملية الإعادة المتمثلة في الإشراف على المتبقين وعلى المجموعات الأصغر.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال في وقت سابق: "ندرك أن ذلك لن يكون بسيطا دائما، وقد لا يكون لدينا حل جاهز لكل حالة".

وبحسب بيانات الخارجية الألمانية، فإن الألمان العالقين في الخارج حتى الآن ليسوا فقط سائحين تقطعت بهم السبل، ولكنهم ألمان يعيشون في الخارج بصفة دائمة أو مؤقتة.

وأوضحت المصادر أن البعض لم يستطع المشاركة في رحلات الإعادة بسبب عدم توافر إمكانات نقل أو وجود تقييدات في الحركة بسبب إجراءات الحجر الصحي.

فيديو قد يعجبك: