إعلان

ميركل تحث على توحيد قواعد مكافحة كورونا في الاتحاد الأوروبي

08:00 م الإثنين 18 مايو 2020

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على توحيد قواعد مكافحة جائحة كورونا في الاتحاد الأوروبي، من أجل إتاحة حرية السفر مرة أخرى بين دول التكتل.

وفي أعقاب محادثة أجرتها اليوم الاثنين، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اقترحت ميركل العمل في هذا الشأن وفقا للحد الأقصى الذي حددته حكومتها للعدوى الجديدة، ويقضي هذا الإجراء بالعدول عن تخفيف قيود كورونا في حال زادت معدلات الإصابة الجديدة عن 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام.

وأضافت: "ويجب أن يكون هذا الإجراء أيضا في دول أخرى حتى يمكن أن نعتمد على بعضنا البعض، ولابد أن نتحلى بالشجاعة للتعامل مع كل المناطق بشكل موحد، وسيكون هذا هو المهم، وليس مجرد السير باندفاع".

ولفتت ميركل إلى أن المصطافين عليهم أن يضعوا في حسبانهم الالتزام بقيود معينة خلال عطلاتهم "فلن يمكن أن يكون موسما سياحيا عاديا، إنه موسم سياحي في ظل الجائحة، وهذه هي الحقيقة، لكننا بطبيعة الحال نرغب في إتاحة أكبر قدر ممكن من الأشياء بما يتوافق مع المسؤولية".

كان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قد اتفق مع نظرائه في عشر دول أوروبية تمثل مقاصد سياحية مفضلة لدى الألمان، على فتح الحدود أمام السائحين قبل بداية الصيف.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده ماس مع نظرائه عبر الفيديو اليوم حيث بحثوا إمكانية رفع الرقابة على الحدود والقواعد الخاصة بالحجر مع ضمان توفير وسائل النظافة الصحية الضرورية في المنتجعات.

فيديو قد يعجبك: