إعلان

الهند تمدد إجراءات الإغلاق لمكافحة كورونا لمدة أسبوعين

06:02 م الجمعة 01 مايو 2020

كورونا في الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):
قررت الحكومة الهندية تمديد إجراءات الإغلاق العام لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة أسبوعين إضافيين اعتبارا من 4 مايو الحالي، مع تخفيف القيود في بعض المجالات بهدف إنعاش النشاط الاقتصادي الذي توقف منذ فرض الإغلاق وإلزام المواطنين بالبقاء في منازلهم يوم 25 مارس الماضي.
وقالت وزارة الشؤون الداخلية الهندية في بيان إنه لن يتم السماح بالانتقال بين الولايات الهندية خلال فترة الإغلاق ولكن السلطات ستخفف الإجراءات جزئيا في المناطق التي لم تظهر فيها إصابات جديدة بالفيروس.
في الوقت نفسه سيتم السماح للمؤسسات الصناعية في المناطق الحضرية والمناطق الاقتصادية الخاصة بالعمل إلى جانب مصانع السلع الحيوية ومنها الأدوية والمعدات الطبية والأجهزة التكنولوجية، في حين سيتم السماح للمكاتب الخاصة والإدارات الحكومية بالعمل بقوة 33% من طاقتها.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن عدد الإصابات الجديدة في الهند لم يتراجع رغم مرور حوالي 40 يوما على تطبيق إجراءات الإغلاق. وكان عدد الإصابات في الهند 600 إصابة والوفيات 10 حالات عندما تقرر فرض إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس يوم 25 مارس الماضي. ووصل عدد الإصابات الآن إلى أكثر من 35 ألف إصابة والوفيات أكثر من 1000 وفاة بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.
من ناحيته قال قائد الجيش الهندي إن القوات المسلحة الهندية انتهت من وضع خطط إعادة ملايين الهنود الذين يعملون في الخارج إلى البلاد. وأضاف أن سفن البحرية وطائرات القوات الجوية مستعدة لإعادة ملايين الهنود الذين يعملون في دول الخليج إذا دعت الحاجة إلى ذلك.
كما تعتزم الحكومة تسيير رحلات خاصة للسكك الحديدية اعتبارا من اليوم لإعادة العمال المغتربين والحجاج والسائحين والطلبة وغيرهم الذين تقطعت بهم السبل بعيدا عن مدنهم وقراهم في مختلف أنحاء الهند بسبب الإغلاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان