إعلان

في خطاب نادر.. الملكة إليزابيث تدعو إلى "الانضباط الذاتي" ضد كورونا

02:13 م الأحد 05 أبريل 2020

الملكة إليزابيث

لندن- (د ب أ):

يُنتظر أن تدعو ملكة بريطانيا، اليزابيث الثانية الشعب لإظهار "الانضباط الذاتي" و"عزم جيد هادئ" في وجه وباء فيروس كورونا المستمر، طبقا لنسخة طبق الأصل من كلمتها التي سيتم بثها في وقت لاحق اليوم الأحد .

وفي خطاب نادر، ستصف الملكة الأزمة الصحية بأنها "اضطراب أثار حزنا للبعض وصعوبات مادية لكثيرين وتغييرات واسعة لحياتنا اليومية جميعا".

ومن المتوقع أن تقول "آمل أنه في السنوات المقبلة، سيكون كل شخص قادرا على أن يفخر من طريقة تعامله مع هذا التحدي، وهؤلاء الذين سيأتون بعدنا سيقولون إن البريطانيين في هذا الجيل كانوا أقوياء".

وستضيف في كلمتها، التي تم تسجيلها في قلعة "وندسور" وسط إجراءات مشددة لوقف انتشار الفيروس "صفات الانضباط الذاتي والعزم الجيد الهادئ وإحساس المودة مازالت تميز هذا البلد"

ويوجد في بريطانيا حوالي 42 ألف حالة مسجلة لفيروس كورونا، وهي واحدة من أكثر الدول المتضررة في أوروبا. وتوفي أكثر من 4300 شخص بسبب الفيروس.

وكان قصر باكنجهام قد أعلن في وقت سابق أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية ستلقي خطابا للشعب البريطاني في رسالة تبثها قنوات التلفزيون الوطنية في وقت متأخر من اليوم الأحد.

وقال القصر أمس السبت إن "جلالة الملكة ستلقي خطابا للمملكة المتحدة والكومنولث في بث تلفزيوني".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الملكة سجلت بالفعل رسالة عن جهود بريطانيا للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد. وسيتم بثها في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

فيديو قد يعجبك: