إعلان

الحكومة الألمانية تعتزم تمديد التحذير من السفر حتى منتصف يونيو

09:58 ص الأربعاء 29 أبريل 2020

الحكومة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد تحذيرها من السفر لأنحاء العالم بسبب جائحة كورونا حتى منتصف يونيو المقبل.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" اليوم الأربعاء استنادا إلى مقترح قرار من وزارة الخارجية الألمانية أن تحذير السفر الساري حاليا سيستمر "حتى إشعار آخر"، على الأقل حتى منتصف يونيو المقبل.

وأشار المقترح إلى ضرورة تقييم الوضع مجددا قبل هذا الموعد بالتنسيق مع دول الجوار في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بيانات "دير شبيجل"، من المقرر أن يمدد مجلس الوزراء الألماني اليوم التحذير من السفر حتى 14 يونيو على الأقل.

ووفقا للتقرير، لم يحدد مقترح وزارة الخارجية ما إذا كانت رحلات السفر في العطلات الصيفية ستكون متاحة في الولايات، التي يبدأ في بعضها نهاية يونيو.

وبالنسبة للرحلات الخارجية التي تم حجزها لعطلة عيد "العنصرة" نهاية مايو المقبل، فسيكون مصيرها الإلغاء استنادا إلى تحذير السفر.

وبحسب تقرير المجلة، فإن وزارة الخارجية تبرر تمديد التحذير من السفر بأن الرحلات الاعتيادية إلى الخارج لن تكون ممكنة خلال الأسابيع المقبلة، حيث تتوقع الوزارة استمرار القيود الصارمة على حركة الطيران الدولي وحظر السفر على مستوى العالم وقواعد الحجر الصحي.

وأشارت الوزارة في المقترح أن الهدف من التحذير من السفر هو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتجنب تقطع السبل بالسائحين الألمان مجددا في الخارج.

وسيستمر في ألمانيا تحذير للسائحين من السفر إلى أنحاء العالم مبدئيا حتى الثالث من مايو المقبل. ولا تفتح ألمانيا حدودها حاليا إلا لحركة نقل البضائع والعمال والأشخاص الذين لديهم أسباب ملحة للسفر. وتحظر البلاد الرحلات الخارجية السياحية.

وأوضح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس على نحو متكرر أنه لا تلوح في الأفق حاليا أي تغييرات محتملة لهذا الوضع، وقال: "لن يكون هناك موسم عطلات طبيعي بحانات شاطئية وأكواخ جبلية مكتظة هذا الصيف"

وليس متاحا حاليا قضاء عطلات سفر داخلية في ألمانيا، حيث تم إغلاق جميع الفنادق.

فيديو قد يعجبك: