إعلان

استطلاع: بايدن يفتقد الحماس بين الناخبين الأمريكيين

07:11 م الأحد 29 مارس 2020

جو بايدن

واشنطن - (د ب أ)

يتفوق جو بايدن، المرشح المتصدر في الانتخابات التمهيدية للرئاسة بالحزب الديمقراطي الأمريكي، بفارق ضئيل على الرئيس دونالد ترامب، في استطلاع رأي جديد، أظهرت بياناته أن المتنافس يفتقر للحماس بين أنصاره، وهو ما قد يمثل نقيصة خطيرة في حملته الانتخابية.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي من شبكة "أيه بي سي" التليفزيونية وصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكيتين أن بايدن يتفوق على ترامب، باستحواذه فقط على 49 بالمئة من التأييد مقابل 47 بالمئة للرئيس الأمريكي، ما يعني تعادلاً إحصائيًا بين الناخبين المسجلين.

وقلص ترامب الفارق بشكل كبير مقارنة بما كان عليه في فبراير الماضي، عندما كان نائب الرئيس الأمريكي السابق متقدما بنسبة 52 بالمئة مقابل 45 بالمئة للرئيس الحالي.

وأظهر الاستطلاع أن ترامب يتمتع بحماس أكبر بين أنصاره، عن مستوى حماس أنصار بايدن. ومن بين المؤيدين للديمقراطيين، قال فقط 24 بالمئة إنهم متحمسون للغاية بشأن بايدن، في أدنى مستوى على الإطلاق يتم تسجيله مرشح ديمقراطي في هذا الاستطلاع.

وبشأن الاقتصاد، قال 57 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يوافقون على قيادة ترامب، وهو مستوى مرتفع جديد في هذا الاستطلاع الخاص، ويتفوق الرئيس على بايدن عندما يتعلق الأمر باعتقاد الرأى العام فيمن يستطيع أن يدير الاقتصاد بشكل أفضل.

وتعادل الاثنان عندما تعلق الأمر بالثقة في التعامل مع تفشي فيروس كورونا، حتى بعد أن قفز بايدن متقدما عندما تعلق الأمر بالإدارة الشاملة للرعاية الصحية.

فيديو قد يعجبك: