إعلان

خامنئي يغذي نظريات المؤامرة "الأمريكيون متهمون بصنع ونشر كورونا"

10:54 ص الأحد 22 مارس 2020

آية الله علي خامنئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (وكالات):
غذى المرشد الأعلى الإيراني من نظريات المؤامرة التي طفت على السطح في الأسابيع الأخيرة حول جائحة فيروس كورونا المستجد، متهما الولايات المتحدة بالضلوع "في صنع ونشر الفيروس" الذي أودى بحياة آلاف وأصاب أكثر من 300 ألف اخرين حول العالم.

قال آية الله علي خامنئي في كلمة بثتها وكالات الأنباء الإيرانية إنه لا يمكن الوثوق في العروض الأمريكية لدعم إيران في مواجهة تفشي الفيروس الذي يتسبب في مرض (كوفيد-19) لأن " الأمريكيين متهمون بصنع ونشر الفيروس"

وأضاف أن "ادعاء أمريكا تقديم المساعدة لإيران في مكافحة كورونا أمر عجيب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها أمريكا في مواجهة الفيروس".

ووصف خامئني الولايات المتحدة بأنه "أخبث عدو لإيران اليوم لأن مسؤولي هذا البلد كذابون ووقحون وطامعون وظالمون وإرهابيون وتجتمع فيهم كل الصفات السيئة"، حسبما أوردت وكالة فارس للأنباء.

وقال صاحب الكلمة العليا في كل ما يخص إيران إن بلاده قامت بخطوات جبارة ولديها علماء وباحثون وحقق تطورات علمية وانتاجية كبيرة، "لكن هذا لا يكفي ، هذا الامر يجب ان تكون قفزة نوعية بالانتاج ، يجب ان تقوم كل المؤسسات بعملها وتكون عطاءات تقدمها الحكومة."

وأضاف "نحتاج الى الصبر وعملنا يجب ان يكون جيدا ونعتمد على العقل ، المسؤولون اتخذوا خطوات جيدة والجميع يجب ان يلتزنوا بذلك."

وبلغن حصيلة الوفيات في إيران بسبب كورونا 1685 والمصابين إلى 21638 تعافى منهم قرابة 8 آلاف حتى ظهر الأحد.

فيديو قد يعجبك: