إعلان

الكرملين: بوتين يبحث مع الأسد هاتفيا الوضع في سوريا

04:17 م الجمعة 20 مارس 2020

فلاديمير بوتين وبشار الأسد

وكالات:

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوري، بشار الأسد، حول تطورات الوضع في سوريا وسير تطبيق الاتفاق حول وقف إطلاق النار في إدلب، حسبما نقلت روسيا اليوم الإخبارية.

وذكر الكرملين، في بيان نُشر اليوم الجمعة، أن المكالمة تناولت "بحث الوضع في سوريا، بما في ذلك تطبيق الاتفاقات الروسية التركية الموقعة في 5 مارس العام الحالي حول إرساء الاستقرار في منطقة إدلب".

وأضاف الكرملين أن بوتين والأسد "تطرقا كذلك إلى قضايا العملية السياسية في إطار عمل اللجنة الدستورية السورية، وكذلك موضوع المساعدة الإنسانية لسوريا".

كما هنأ بوتين الأسد بمناسبة قرب حلول ليلة الإسراء والمعراج، فيما اتفق الجانبان على الاستمرار في الاتصالات على مختلف المستويات".

وتوصل الرئيس الروسي ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 5 مارس، إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب السورية تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة اعتبارا من 00:01 من يوم 6 مارس، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق "M4".

كما اتفق الجانبان على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة منذ 15 مارس 2020 على طول الطريق "M4"، من بلدة ترنبة الواقعة على بعد كيلومترين من مدينة سراقب ووصولا إلى بلدة عين الحور.

وأفادت دمشق بأن الأسد أعرب في اتصال هاتفي سابق مع بوتين، عن ارتياحه من الاتفاق المبرم بين روسيا وتركيا حول وقف إطلاق النار في إدلب.

فيديو قد يعجبك: