إعلان

وزير شؤون القدس: الحكومة الفلسطينية قامت وستواصل واجبها تجاه أهلها

01:28 م الجمعة 20 مارس 2020

فادي الهدمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ

أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، أن الحكومة الفلسطينية قامت وستواصل واجبها تجاه أهلها في مدينة القدس الشرقية باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.

وأكد الهدمي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم /الجمعة/ - أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، سارعت منذ بدء أزمة فيروس كورونا إلى تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة السكان في العاصمة عبر المؤسسات الحكومية المختلفة بالرغم من المعيقات الإسرائيلية.

وأدان الهدمي إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على ملاحقة واعتقال الشبان الفلسطينيين الذين قاموا بعمليات التعقيم في محاولة للحد من انتشار الفيروس، ومحاولات الشرطة الإسرائيلية تقييد دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى في الوقت الذي توفر فيه الحماية لعشرات المستوطنين الإسرائيليين الذين يقتحمون المسجد بتسهيلات من هذه الشرطة، مشيرا إلى أن وزارة شؤون القدس والحكومة الفلسطينية تتابعان عن كثب التقارير عن قرارات إسرائيلية محتملة بعزل مدينة القدس الشرقية بالكامل وترك سكانها لمصيرهم.

وحذر الهدمي من أنه في الوقت الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال المبادرات المحلية الفلسطينية لتقديم يد العون للفلسطينيين في المدينة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بحجج ومبررات واهية ولا علاقة لها بالإنسانية، فإن هذه السلطات ذاتها تتنصل من دورها كقوة احتلال تجاه السكان، إذ انها بموجب القانون الدولي ملزمة بحماية السكان تحت الاحتلال من الأوبئة.

ودعا الهدمي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين تحت الاحتلال في مدينة القدس الذين يواجهون فيروس كورونا واحتلال إسرائيلي لا يعرف الإنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: