إعلان

البرلمان التونسي يطالب الحكومة بغلق الحدود فورًا

02:48 م الإثنين 16 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):
دعت لجنة الدفاع والأمن في البرلمان التونسي، اليوم الاثنين، الحكومة الى إعلان غلق الحدود بالكامل لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل أنباء كارثية في دول أوروبية قريبة.
وطالبت اللجنة بإغلاق كامل الحدود البرية والبحرية والجوية ومنع السفر من تونس وإلى تونس لتفادي الاسوأ، في ظل تسجيل 20 إصابة مؤكدة بالفيروس حتى يوم أمس الأحد أغلبها وافدة من الخارج، واخضاع أكثر من خمسة آلاف شخص للحجر الصحي الذاتي في منازلهم، بحسب وزارة الصحة.
وقال النائب في البرلمان ورئيس اللجنة عماد الخميري للصحفيين :"نعتبر هذا أمر على غاية من الأهمية".
وقال الخميري :"اللجنة تدعو المؤسسة الأمنية والعسكرية إلى أن تكون أكثر فعالية في انفاذ القانون بما في ذلك فرض الحجر الإلزامي على بعض الحالات خاصة العائدة من الخارج".
وأضاف: "على السلطات الجهوية والمحلية اتخاذ قرارات صارمة فيما يرتبط بالتجمعات والفضاءات التي ينتشر فيها الاحتكاك بين الناس".
وأعلنت تونس في وقت سابق عن غلق الحدود البحرية كليا والسماح فقط برسو البواخر المحملة بالسلع والإبقاء على عدد ضيق من الرحلات الجوية مع دول أوروبية، وإخضاع جميع الوافدين الى الحجر الصحي الذاتي.
وأمس الأحد أفادت رئيسة المرصد الوطني للأمراض المستجدة نصاف بن علية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بأنه سيجري تقييم القرارات على ضوء الوضع والمخاطر المحدقة بالبلاد في ظل القائمة المحينة (الحالية) للدول الموبوءة بالفيروس والأشخاص الوافدين منها.
وأعلنت رئاسة الحكومة صباح اليوم إنه سيجري الإعلان عن حزمة أخرى من القرارات في المساء.

فيديو قد يعجبك: