إعلان

متحدث: العراق سيشكو أمريكا لمجلس الأمن بعد الاعتداء على مقراته

06:21 م الجمعة 13 مارس 2020

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أن بلاده ستشكو الولايات المتحدة برسالتين متطابقتين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بشأن اعتداء القوات الأمريكية على مقرات حكومية، أمس.

وأوضح الصحاف، في بيان، اليوم الجمعة، أن قصف القوات الأمريكية مقرّات حكومية عراقـيّة عمل عدائيّ، وخرق للسيادة، لافتًا إلى أن القصف الأمريكيّ طال مطارًا مدنيًّا قيد الإنشاء في مدينة كربلاء المُقدّسة.

نفذت الولايات المتحدة، الخميس، ضربات انتقامية دقيقة في العراق، ضد جماعة تدعمها إيران، اتهمتها واشنطن بالمسؤولية عن هجوم صاروخي كبير يوم الأربعاء، أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وعسكري بريطاني.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الضربات، التي بدت محدودة النطاق، استهدفت خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تستخدمها جماعة كتائب حزب الله، ومنها مخازن أسلحة استخدمت في هجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال الجيش العراقي، في بيان وفق "رويترز"، إن الضربات الجوية الأمريكية أصابت أربعة مواقع في العراق.

ولم يذكر الجيش الأمريكي عدد الأشخاص الذين ربما قتلوا في الضربات الأمريكية التي قال مسؤولون إنها نفذت بطائرات بطيارين.

لكن لا يوجد ما يشير إلى عمليات قتل بارزة على غرار ما أجازه الرئيس دونالد ترامب في يناير كانون الثاني عندما قتلت الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني الكبير قاسم سليماني.

وحذر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في بيان للبنتاجون بشأن الضربات من أن الولايات المتحدة مستعدة للرد مجددًا إذا لزم الأمر.

فيديو قد يعجبك: