إعلان

حلفاء الناتو يدينون روسيا والحكومة السورية بشأن غارات إدلب

03:35 م الجمعة 28 فبراير 2020

حلف شمال الأطلسي الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (د ب أ):

أدان حلفاء منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) الغارات الجوية "العشوائية" من جانب الحكومة السورية وروسيا على محافظة إدلب، وأعربوا عن تضامنهم مع تركيا وقدموا تعازيهم في جنودها الذين قتلوا أمس الخميس.

وقال أمين عام الناتو ينس ستولتنبرج عقب اجتماع مع سفرا الحلف الـ29 في مقره في بروكسل: "يدين الحلفاء الغارات الجوية العشوائية من جانب النظام السوري وروسيا في محافظة إدلب".

وأضاف: "أدعوهم إلى وقف هجماتهم وإلى احترام القانون الدولي وإلى دعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى حل سلمي.. هذا وضع خطر يجب تهدئته".

وقال ستولتنبرج إن حلفاء الناتو "يبحثون دوما في ما يمكنهم فعله لتقديم مزيد من الدعم لتركيا"، دون الخوض في تفاصيل. ويقدم الحلف بالفعل طائرات مراقبة (أواكس) بين إجراءات أخرى.

كانت تركيا العضو في حلف الناتو قد طالبت بعقد اجتماع طارئ للحلف لبحث الوضع في ادلب، بعد مقتل 33 من جنودها أمس الخميس في غارة جوية شنتها القوات السورية الحكومية في إدلب، آخر معقل للمعارضة شمال غربي سوريا وموقع مواجهات عسكرية متصاعدة بين دمشق وأنقرة.

وردت تركيا بقصف بري وجوي لمواقع القوات السورية مااسفر عن مقتل 16من عناصرها،بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان