إعلان

تعاون هندي أمريكي في مواجهة التهديدات التي تشمل الصين

02:27 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي- (د ب ا):

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، إن الهند والولايات المتحدة الأمريكية تتخذان خطوات من أجل التعاون لمواجهة التهديدات التي تشمل الصين.

وكان بومبيو يتحدث عقب إجراء مباحثات في نيودلهي شملت نظيره الهندي سوبراهمانيام جاشانكار ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر حوارا ووزير الدفاع الهندي وراجناث سينج.

ووقع الجانبان اتفاقا بشأن مشاركة البيانات التي يتم الحصول عليها عبر الأقمار الاصطناعية لأغراض عسكرية خلال ما يطلق عليه الاجتماع نصف السنوي اثنان زائد اثنان .

وكان التعاون لاحتواء جائحة فيروس كورونا من الأمور ابلرزة التي شملتها المناقشات.

وقال بومبيو للصحفيين" التحديات الناجمة عن الجائحة التي بدأ ظهورها في ووهان أدت لإجراء مباحثات موسعة بشأن الحزب الشيوعي الصيني ".

وأضاف" قادتنا ومواطنينا يرون بوضوح متزايد أن الحزب الشيوعي الصيني ليس صديقا للديمقراطية وحكم القانون والشفافية وحرية الملاحة، وهى عناصر تعد أساسية لتكون منطقة المحيط الهادي حرة ومزدهرة".

وأوضح" أنا سعيد أن الولايات المتحدة الأمريكية والهند تتخذان خطوات للتعاون ضد جميع أشكال التهديدات، وليس فقط التهديدات التي يمثلها الحزب الشيوعي الصيني".

وقال إسبر في تصريحات لوسائل الاعلام إن الهند وأمريكا تقفان سويا" لدعم منطقة المحيط الهادي الهندي الحرة والمنفتحة، خاصة في ظل تزايد الأنشطة العدائية والمزعزعة للاستقرار من جانب الصين".

وتحدث سينج و جاشانكار عن التعاون مع أمريكا دون ذكر اسم الصين للحفاظ على "نظام دولي يستند للقواعد".

ومن المقرر أن يتوجه بومبيو بعد نيودلهي إلى سريلانكا والمالديف وفي النهاية إلى إندونيسيا.

فيديو قد يعجبك: