إعلان

أردوغان يهاجم ميركل ويدعو العالم لنصرة المسلمين في أوروبا

03:24 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على خلفية اقتحام الشرطة الألمانية لأحد المساجد، داعيا العالم لنصرة المسلمين "المظلومين" في أوروبا، حسبما قالت وكالة الأناضول الإخبارية.

وقال أردوغان إن مداهمة الشرطة الألمانية لمسجد وقت صلاة الفجر ليست حدثا عاديا، متوجها لميركل بالسؤال: "أين حرية الأديان التي تزعمونها؟ كيف لأكثر من مئة شرطي أن يداهموا مسجدا في بلادكم؟".

وحذر أردوغان الأوروبيين بأنهم لن يستطيعوا تحقيق أي مكسب من معاداة الإسلام والمسلمين.

واعتبر الرئيس التركي أن العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية، داعيا زعماء العالم للوقوف إلى جانب المسلمين المظلومين في أوروبا.

وكانت الشرطة الألمانية داهمت مسجد "مولانا" في برلين، منذ 3 أيام، في إطار تحقيق يتعلق بالاحتيال المالي وجمع تبرعات خلال أزمة فيروس كورونا بلغت 70 ألف يورو، فيما دانت وزارة الخارجية التركية بشدة الاقتحام، خاصة أنه كان أثناء صلاة الفجر، ودخل عناصر الشرطة إلى المسجد بأحذيتهم.

يأتي ذلك، في وقت يتصاعد فيه السجال بين أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي أكد تمسك بلاده بنشر "الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد" في إطار حرصها على علمانية الدولة، ما أثار غضب الرئيس التركي، الذي دعا إلى مقاطعة البضائع الفرنسية وقال إن نظيره الفرنسي يحتاج إلى فحص للصحة العقلية.

فيديو قد يعجبك: