إعلان

قذائف هاون تستهدف مركز عمليات ومعسكر الكندي وقاعدة بلد في العراق

08:51 م السبت 04 يناير 2020

سقوط قذيفة هاون - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أفادت مواقع إخبارية محلية عراقية، بسقوط قذائف هاون استهدفت محيط مركز عمليات نينوي شمال العراق، مساء اليوم السبت.

وذكرت المواقع العراقية، أنباء عن انفجار قرب معسكر الكندي شمال الموصل.

فيما أطلق صاروخين قرب السفارة الأمريكية في بغداد، و3 صواريخ أخرى قرب قاعدة بلد الجوية التي تضم قوات أمريكية في هجمات متزامنة.

كما سقدت صواريخ أخرى في حي الجادرية وسط بغداد، وفقًا لما أعلنه الجيش العراقي، رغم أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا هو الهدف المقصود.

وأفادت مصادر أمنية بأن القصف الذي استهدف حي الجاردية أسفر عن إصابة 5 أشخاص على الأقل بينهم جنود، حسبما ذكرت "رويترز".

وكانت غارة أمريكية استهدفت قيادات إيرانية وشيعية في العراق، فجر الجمعة الماضية، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني زعيم فيلق القدس الإيراني، وأبو المهدي المهندس مؤسس كتائب حزب الله العراقية، أحد الفصائل الأساسية في قوات الحشد الشعبي، والتي استهدفت بصواريخ أمريكية الأحد الماضي، وأسفر القصف الأمريكي عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 57 مقاتلاً لكتائب حزب الله، قرب الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

فيما دعت كتائب حزب الله العراقية، التابعة للحشد الشعبي، اليوم السبت، الأجهزة الأمنية بالبلاد إلى الابتعاد عن قواعد تتواجد فيها القوات الأمريكية في عموم البلاد.

وقال قائد العمليات الخاصة للكتائب، في بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي "واع": "على الأجهزة الأمنية العراقية الابتعاد عن قواعد العدو الأمريكي لمسافة لا تقل عن ألف متر ابتداء من مساء يوم غد الأحد".

وأضاف "على قادة الأجهزة الأمنية الالتزام بقواعد السلامة لمقاتليهم وعدم السماح بجعلهم دروعا بشرية لهم".

فيديو قد يعجبك: