إعلان

بدء اليوم الثالث من اجتماعات سد النهضة في واشنطن

07:20 م الأربعاء 15 يناير 2020

سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بدأت أعمال اليوم الثالث من اجتماعات واشنطن حول سد النهضة التي دعت إليها الإدارة الأمريكية، وتجمع كل من مصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور البنك الدولي.

وأعلن المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن بدء أعمال اليوم الثالث من اجتماعات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة.

وقال متحدث الخارجية، في تغريدة على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، مساء الأربعاء، "اجتماعات واشنطن حول سد النهضة تتواصل.. بدء أعمال اليوم الثالث من الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأمريكية كل من مصر وإثيوبيا والسودان، وبحضور البنك الدولي".

واجتمع وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا في واشنطن، الاثنين الماضي، بحضور وزير الخزانة، ستيفن منوشن، ورئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، في الاجتماع الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية لتقييم نتائج مفاوضات سد النهضة.

وكان وزراء الخارجية والموارد المائية والري في مصر والسودان وإثيوبيا اتفقوا خلال اجتماعهم بواشنطن على مواصلة المفاوضات اليوم الأربعاء، ولليوم الثالث على التوالي لمواصلة التباحث حول كافة جوانب قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان فجر اليوم الأربعاء، أن وزيري الخارجية والموارد المائية والري شاركا في الاجتماع الذي عقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع وزراء الدول الثلاث، حيث أعرب وزير الخارجية سامح شكري عن تقدير مصر لاهتمام الرئيس الأمريكي بهذا الملف الحيوي وللجهد البناء الذي يضطلع به وزير الخزانة الأمريكي وفريقه المعاون.

وأوضحت الوزارة أنه تم في واشنطن أمس الثلاثاء استئتاف الاجتماعات الجارية حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة بمشاركة وزراء الخارجية والموارد المائية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، حيث عقدت لقاءات برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن بالإضافة إلى عدة اجتماعات على المستوى الفني لمناقشة تفصيلات قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، بما في ذلك الإجراءات التي يتوجب على إثيوبيا اتخاذها خلال مرحلتي الملء والتشغيل للحد من آثار الجفاف والجفاف الممتد.

هذا المحتوى من

Manal el Alem

فيديو قد يعجبك: