إعلان

التحالف العربي: الحديث عن "أسر جنود سعوديين" مسرحية حوثية

09:48 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

ميليشيات الحوثي _أرشيفية

الرياض - (د ب أ):

وصف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، اليوم الإثنين، حديث الحوثيين عن أسر جنود سعوديين، بأنه "مسرحية مزعومة من إعلام مضلل، وادعاءات".

وأتهم المالكي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، ميليشيات الحوثي بعدم الالتزام باتفاق ستوكهولم وأنها تواصل تهديدها للسلم الدولي.

وأكد العقيد المالكي أن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الحوثيين بقرار الأمم المتحدة 2216.

وأضاف العقيد المالكي أن ميليشيات الحوثي تواصل استخدام الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية، مؤكدًا أن الميليشيات تستعمل المناطق السكنية منصة لإطلاق الصواريخ.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي أن ميليشيات الحوثي تطلق الصواريخ الباليستية من عمران وصنعاء وصعدة، وأن جميع المنافذ الإغاثية بالداخل اليمني، سواء البرية أو الجوية أو البحرية، تعمل بكافة إمكانياتها،متابعا "الدول في التحالف تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين".

وكشف العقيد المالكي أن ميليشيات الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين.

وحول نشر ميليشيات الحوثي فيديو مؤخرًا حول استهداف قوات سعودية، قال المالكي ،إن الادعاءات التي تصدر من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاتمتّ للحقيقة بصلة,مبيناً أنه من غير المناسب أن يرد التحالف على مثل هذه الادعاءات.

وأوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف اليوم أن التحالف ليس لديه ما يخفيه وبالتالي فإن ما نشره الإعلام الحوثي مجرد مسرحية, مشيراً إلى أن إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في المدة ما بين 16 سبتمبر 2019 حتى 30 سبتمبر 2019 بلغت 421 معدة وسلاح، إلى جانب مقتل 881 شخصا من تلك الميليشيات الحوثية.

فيديو قد يعجبك: