إعلان

استقالة رئيس أكاديمية عسكرية في الفلبين بعد وفاة متدرب تعرض للتعذيب

03:21 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

الفلبين

مانيلا- (د ب أ):

استقال رئيس المدرسة العسكرية العليا في الفلبين اليوم الثلاثاء بعد وفاة متدرب بسبب ما تردد أنه عملية تعذيب، وهو أمر غير قانوني في البلاد.

وقال الليفتنانت جنرال روني إيفانجليستا، المشرف على الأكاديمية العسكرية الفلبينية، إنه والبريجادير بارتولوم باكارو، رئيس فيلق الطلاب، استقالا "ليظهرا للشعب الفلبيني ما يجب أن تكون عليه مسؤولية القيادة".

وقدم المسؤولان استقالتيهما بعد أن تم تحديد هوية ثلاثة مشتبه بهم في وفاة المتدرب داروين دورميتوريو /20 عاما/ في تحقيق داخلي.

وقال إيفانجيليستا في بيان إن إجراءات الملاحقة القضائية جارية، وإن "آخر إجراء تطالب به هذه المؤسسة العسكرية العظيمة هو أن تتحمل القيادة مسؤولية ما حدث".

ومن ناحيته قال باكارو: "لقد استقلت لإنقاذ المنظمة ... سواء أعجبكم ذلك أم لا، فإننا نحن القادة. استقالتنا ليست اعترافا بأننا مخطئون، ولكن بأن لدينا عيوب".

وتوفي دورميتوريو يوم الأربعاء الماضي، بعد ساعات من العثور عليه فاقدا للوعي في غرفته ونقله بسرعة إلى المستشفى. وقال الأطباء إنه توفي بسبب "سكتة قلبية تبعت إصابة بنزيف داخلي".

وقال إيفانجيليستا إن فحصا وجد علامات على وجود صدمات قوية على جسده، ما يشير إلى سوء معاملة أدت إلى وفاته، وهي الحالة الأولى في الأكاديمية منذ 18 عاما.

فيديو قد يعجبك: