إعلان

المبعوث الأمريكي للسلام يُجدّد نفيه: "سيناء لسيت جزءًا من صفقة القرن"

11:41 ص الخميس 09 مايو 2019

جيسون جرينبلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

جدّد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، تأكيده أن خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام لن تشمل منح أرض من شبه جزيرة سيناء المصرية للفلسطينيين.

وأعاد جرينبلات، أمس الأربعاء، نشر تغريدة كان قد نفى من خلالها تقارير إعلامية بخصوص هذا الشأن، مُعلّقًا: "للأسف، مازلت أسمع تقاريرًا عن ذلك- ولازالت تغريدتي الأصلية قائمة".

وجاء في تغريدته التي نشرها يوم 19 أبريل الماضي: "ثمة تقارير عن أن خطتنا تتضمن أننا سنمنح قطعة من سيناء بمصر إلى غزة، وهذا كذب! من فضلكم لا تصدقوا أي شيء تقرأونه"، مُعربًا عن صدمته واستيائه من إقدام أشخاص لا يعرفون أي شيء عن الخطة على نشر تقارير مُفبركة وكاذبة في هذا الشأن.

كانت وسائل إعلامية إسرائيلية وفلسطينية سربت بنودًا، زعمت أنها من "صفقة القرن"، تُظهِر بعض النقاط الرئيسية في الاتفاق، ومن بينها أنه جرى الاتفاق على منح أرض من شبه جزيرة سيناء للفلسطينيين. الأمر الذي نفاه جرينيلات أكثر من مرة.

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التسريبات الأخيرة بشأن "صفقة القرن" المزعومة، لا تتعدّى كونها "بالونات اختبار" تهدف إلى خلق حالة من البلبلة والإرباك.

ويُتوقع إعلان "صفقة القرن" بمجرد انتهاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذى أُعيد انتخابه أخيرًا، من تشكيل حكومته الائتلافية، أي في يونيو المُقبل.

فيديو قد يعجبك: