إعلان

فيسبوك يعلن إزالة حسابات باكستانية تستهدف الهند

03:33 م الإثنين 01 أبريل 2019

شركة فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

أعلن موقع فيسبوك اليوم الاثنين، أنه قد قام بإزالة 103 من الصفحات والمجموعات والحسابات، التي كانت جزءا من شبكة تخص موظفين يعملون في جناح العلاقات العامة بالجيش الباكستاني.

كما قام الموقع الالكتروني الشهير بتدمير 687 من الصفحات والحسابات المرتبطة بحزب المؤتمر الهندي، وهو حزب المعارضة الرئيسي في الهند، وذلك قبل أيام من انطلاق الانتخابات الوطنية - متعددة المراحل - في الهند، والمقررة في 11 من أبريل الجاري.

وقال رئيس قسم الأمن الالكتروني في شركة فيسبوك، ناثانيل جليشر، في بيان له، إن "السلوك غير الحقيقي والمنسق" للحسابات، ينتهك سياسات فيسبوك.

ويشار إلى أن الشبكة الباكستانية نشرت مرارا "أخبارا محلية وسياسية، تشمل مواضيع مثل الحكومة والقادة السياسيين والعسكريين في الهند".

وقال جليشر: "على الرغم من أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط حاولوا إخفاء هويتهم، إلا أن تحقيقنا قد توصل إلى أنه مرتبط بموظفين يعملون في العلاقات العامة الداخلية التابعة للجيش الباكستاني".

وقد شملت القائمة 24 صفحة و57 حسابا فرديا وسبع مجموعات على موقع "فيسبوك"، تضم أكثر من 8ر2 مليون متابع.

من ناحية أخرى، قالت إدارة الطب الشرعي الرقمي التابعة لمؤسسة "المجلس الأطلسي" البحثية، في تحليل لها، إن لهجة الصفحات والمجموعات كانت "تدعم باكستان بشدة وتهاجم الهند، بطريقة متوافقة مع سلوك العلاقات العامة التابعة للجيش الباكستاني".

كما قال موقع "فيسبوك" إنه اكتشف أيضا وجود أنشطة غير مرغوب فيها، تقوم بها شركة هندية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، تدير صفحة تدعم حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم.

ويشار إلى أن الهند تمتلك أكبر عدد من مستخدمي فيسبوك، حيث يقدر عددهم بأكثر من 230 مليون مستخدم.

فيديو قد يعجبك: