إعلان

ترامب ينتقد "الأقاويل الكاذبة" بشأن وجود تواطؤ بين روسيا وحملته الانتخابية

10:13 م الإثنين 25 مارس 2019

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو/واشنطن (د ب أ)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن التحقيق الذي أجراه المستشار الخاص في مسألة تدخل روسيا في الانتخابات عام 2016 انتهى على نحو ملائم، وذلك في معرض ابتهاجه بالنتيجة التي خلص إليها التحقيق، في مطلع الأسبوع الحالي، وهي عدم وجود تواطؤ بين حملته والروس.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "لقد استغرق وقتا طويلا، ونحن مسررون لكونه انتهى. لقد انتهى بالطريقة التي كان يجب أن ينتهي بها بنسبة 100 في المئة. وكنت أتمنى أن يكون قد انتهى بشكل أقرب وأسرع كثيرا من ذلك".

ومضى يقول "هناك الكثير من الأشخاص الذين فعلوا بعض الأشياء الشريرة للغاية ،بعض الأشياء السيئة للغاية. بل أنني أقول أشياء تتسم بالخيانة ضد بلدنا"، مضيفا أن هولاء الأشخاص الذين لم تذكر أسماؤهم "سيكونون محل نظر".

وتابع الرئيس الأمريكي "ما فعلوه كان عبارة عن أقاويل كاذبة ، لقد كان شيئا رهيبا.ولا يمكننا أبدا أن ندع ذلك يحدث لرئيس آخر مرة أخرى، أقول ذلك بكل قوة . كان في وسع قلة قليلة للغاية من الأشخاص معالجة الأمر ".

يذكر أنه لم يتم بعد صدور التقرير الكامل الذي أعده المستشار الخاص روبرت مولر وهناك مطالب متنامية من جانب خصوم ترامب بأن تعلن الوثيقة الكاملة على الشعب. وألمح الرئيس إلى أنه لا يمانع في ذلك.

من جانب آخر رحب الكرملين اليوم بنتيجة التحقيق.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "إن الادعاءات الموجهة ضد روسيا، فيما يتعلق بالتدخل في العمليات الانتخابية الامريكية، ليست صحيحة."

وقد شمل التحقيق فترة طويلة من رئاسة ترامب للولايات المتحدة، وشمل نحو 500 مقابلة مع شهود، و2800 مذكرة استدعاء و13 طلب أدلة إلى حكومات أجنبية.

ومن جانبه، قال المدعي العام الأمريكي وليام بار، إن التحقيق الذي أجراه المحقق الامريكي الخاص روبرت مولر، "لم يثبت تآمر أو تنسيق أعضاء من حملة ترامب مع الحكومة الروسية في أنشطتها للتدخل في الانتخابات".

فيديو قد يعجبك: