إعلان

سول تنفي اقتراح عقد قمة ثلاثية مع واشنطن وبيونج يانج

10:17 ص الأربعاء 20 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):
نفى المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي تقريرًا إعلاميًّا يفيد بأن سول اقترحت عقد قمة ثلاثية تضم الكوريتين والولايات المتحدة، في أعقاب انهيار القمة بين واشنطن وبيونج يانج، التي عقدت الشهر الماضي في هانوي، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، كيم أوي كيوم للصحفيين اليوم ، إن سول لم تتقدم بهذا الاقتراح، وأنه ليس لديها أي خطط للقيام بذلك.

وكانت صحيفة محلية قد ذكرت صباح اليوم ، نقلًا عن مصدر دبلوماسي، أن حكومة سول قد اقترحت مؤخرًا على الولايات المتحدة عقد قمة ثلاثية، لكن واشنطن رفضت ذلك وفقًا لتقرير الصحيفة.

وكان التقرير قد ذكر أن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج هوا" هي التي نقلت هذه الفكرة إلى نظيرها الأمريكي مايك بومبيو.

كما قالت الصحيفة إن مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي ،جون أوي يونج اقترح أن يتم نزع السلاح النووي على مراحل خلال محادثات هاتفية مع نظيره الأمريكي ،جون بولتون" يوم الاثنين الماضي.

ومع ذلك، رفض المتحدث الرئاسي تأكيد صحة هذه التقارير، قائلًا إنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل المحادثات الهاتفية.

ومن جهة أخرى، نفى رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك يون، إجراء نقاش بين الكوريتين حول إمكانية إرسال مبعوث خاص إلى بيونج يانج.

فيديو قد يعجبك: