مبعوث أمريكا إلى سوريا: يجب إعادة عائلات الدواعش لبلادهم

01:29 م الجمعة 15 مارس 2019
مبعوث أمريكا إلى سوريا: يجب إعادة عائلات الدواعش لبلادهم

امرأة مصابة مع أطفالها الأربعة في عداد الخارجين من

كتب – محمد عطايا:

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا، إن إيران تزعزع أمن واستقرار المنطقةوبخاصة في سوريا، لافتًا إلى أهمية انسحاب طهران من دمشق، لوضع حلول سياسية للأزمة هناك.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في أكثر من مناسة أن تواجد قوات من بلاده في سوريا، يهدف للقضاء على تنظيم داعش، ومحاربة النفوذ الإيراني.

وشدد جيفري، في مؤتمر صحفي شارك فيه "مصراوي" عبر الهاتف، اليوم الجمعة، على أهمية وضع حل للحرب الأهلية في سوريا، لأنها كانت السبب في ظهور تنظيم داعش في المقام الأول.

وأكد المبعوث الأمريكي إلى سوريا، أنه من الضروري إعادة عائلات مقاتلي تنظيم داعش إلى بلادهم مرة أخرى، وعلى تلك الدول التعامل معهم سواء بإدراجهم داخل المجتمع عن طريق التأهيل النفسي، أو بأي طرق أخرى تضمن سلامة الأمن القومي.

وزعم جيفري أنه لا يوجد بلد في الوطن العربي لا يريد وجود أمريكا فيه المنطقة، سوى إيران وسوريا، لافتًا إلى أن تدخل واشنطن في الأزمة السورية همه الأول والأخير القضاء على داعش ووضع تسوية سياسية للأواضع هناك، وضحد مخططات طهران.

وأكد أن الولايات المتحدة تسعى إلى استقرار الأوضاع في منبج السورية، وتطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي، الذي يتواجد بشكل فعال هناك، خاصة بعد شن هجمات على قوات برية أمريكية.

وأكد المبعوث الأمريكي إلى سوريا أيضًا، أنه من الصعب هزيمة تنظيم داعش، لافتًا إلى ترك بعض القوات هناك، والعمل مع الشركاء المحللين للحفاظ على استقرار شمال سوريا.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطيىة حاليًا بمساعدة الولايات المتحدة، معركتها فاصلة في آخر معاقل التنظيم، في قرية الباغوز السورية.

وانحسب عدد كبير من مقاتلي التنظيم الإرهابي، بعد محاصرته في قرية الباغوز، فضلًا عن تحرير قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من المختطفين هناك.

إعلان

إعلان

إعلان