إعلان

الكونجرس الأمريكي يدعو أمين عام حلف الأطلسي إلى إلقاء كلمة أمامه

01:37 م الثلاثاء 12 مارس 2019

رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب):
دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج الإثنين إلى إلقاء كلمة أمام الكونجرس في 3 أبريل هي بمثابة "رسالة صداقة" في وقت يظهر الحلفاء الأوروبيون عدم ثقتهم بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاءت دعوة بيلوسي لستولتنبرج إلقاء الكلمة في 3 أبريل عند الساعة 11,00 (15,00 ت غ) باسم كل من الجمهوريين والديموقراطيين في الكونجرس.

وكتبت بيلوسي إلى أمين عام هذه المنظمة التي تضم 29 دولة "في هذا الوقت الحساس بالنسبة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، يتطلع الكونغرس الأميركي والشعب الأميركي إلى رسالة صداقة وشراكة منك، فيما نعمل معاً لتمتين تحالفنا المهم وتعزيز مستقبل السلام حول العالم".

ومنذ وصوله إلى البيت الأبيض، يطالب الرئيس الجمهوري دونالد ترامب مراراً الأعضاء الآخرين في حلف شمال الأطلسي بزيادة إنفاقهم العسكري.

وفاجأ ترامب حلفاء الولايات المتحدة بإعلانه في ديسمبر عن قرار أحادي بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

ويشكك الأوروبيون منذ منتصف يناير بمدى التزام ترامب بحلف شمال الأطلسي، بعد نشر صحيفة نيويوك تايمز معلومات تقول إن الرئيس الأميركي أكد لمسؤولين كبار في إدارته أكثر من مرة أنه لا يرى الفائدة من الحلف وأن على الولايات المتحدة الانسحاب منه.

ورأى ستولتنبرج في أواخر يناير أن دعوة ترامب للدول الأعضاء في الحلف زيادة إنفاقها العسكري قد أثمرت.

وقال لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية "بحلول نهاية العام المقبل، سيضيف الحلفاء في الأطلسي" حوالى "100 مليار دولار إضافية للدفاع".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: