إعلان

فلسطين تندد بتصعيد إسرائيل حملات اعتقالاتها في القدس

02:58 م الأحد 24 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):
نددت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية اليوم الأحد بتصعيد إسرائيل حملات الاعتقالات في شرق القدس، والتي طالت مسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية في المدينة.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان إن "إقدام الاحتلال على تنفيذ حملة الاعتقالات والمساس بالمرجعيات الدينية يعتبر تصعيداً خطيراً، ودفعاً بالأوضاع في القدس وسائر الارض الفلسطينية المحتلة إلى مزيد من التوتر في تجاوز سافر لكافة القوانين والشرائع الدولية".

وحمل المحمود حكومة إسرائيل "المسؤولية الكاملة عن التدهور المستمر والذي يطال كافة الاوضاع ومستويات الحياة في بلادنا المحتلة"، مطالبا بـ "تدخل المجتمع الدولي لضمان الإفراج عن المعتقلين ووقف حملة التصعيد الإسرائيلية".

يأتي ذلك فيما قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير إن الشرطة الإسرائيلية قررت اليوم إبعاد رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس عبد العظيم سلهب ونائبه ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى لمدة سبعة أيام.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن الشرطة الإسرائيلية سلّمت قرارات إبعاد إدارية إلى كل من سلهب وبكيرات بعد اعتقالهما من منزليهما وقبل عرضهما خلال ساعات اليوم على محكمة إسرائيلية.

وشهد المسجد الأقصى منذ أيام أحداث توتر ومواجهات بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية على إثر قيام الأخيرة بوضع سلال حديدية على باب الرحمة المغلق منذ عام 2003، وأول أمس الجمعة أعاد مصلون فلسطينيون فتحه.

فيديو قد يعجبك: