إعلان

وفد الحكومة اليمنية يؤكد التزامه بمخرجات اتفاق ستوكهولم حول الحديدة

01:01 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكد وفد الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، التزامه بمخرجات اتفاق ستوكهولم المتعلق بإعادة الانتشار بمدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال عسكر زعيل، عضو وفد الحكومة، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "فريقنا في الميدان يتعاطى بكل ايجابية مع جميع الإجراءات التنفيذية في المرحلة الأولى، مؤكدين حرصنا على ضرورة عودة جميع العاملين من إداريين وأمنيين إلى وظائفهم في الموانئ وخروج مليشيات الحوثيين ومشرفيهم ومن تم تعيينه من قبلهم".

ونفى عسكر، اتهامات محمد عبدالسلام، رئيس الوفد الحوثي، للوفد الحكومي بشأن عرقلة تنفيذ إعادة الانتشار، وقال"ما جاء من تغريدات ناطق الحوثيين عن استعدادهم للتنفيذ وعرقلة الجانب الحكومي فهو كذب محض كعادتهم استباق الأحداث، وفريقنا قد أرسل موافقته على التنفيذ وفقا لما جاء في اتفاق ستوكهولم لأن المرحلة الأولى متعلقة بانسحابهم من الموانئ من طرف واحد فقط".

وأشار زعيل إلى أن "الفريق الحكومي وافق تماما على فتح الممرات الإنسانية والطريق إلى مطاحن البحر الأحمر وعلى المقترح بالعودة كيلو واحد شرق المطاحن وكيلو واحد إلى الخلف من مستشفى 22 مايو في الخطوة الثانية من المرحلة الأولى بعد انسحابهم من الموانئ لتسهيل العمل الانساني وتخفيف المعاناة عن أبناء الحديدة".

ويوم أمس أعلن الحوثيون موافقتهم على تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة، متهمين الطرف الأخر بعرقلتها من خلال ربط التنفيذ بالاتفاق على السلطة المحلية (التي تتبع الحكومة) بعد الانسحاب، مشيرين إلى أن "رئيس لجنة المراقبين أكد لهم أن السلطة المحلية وفق اتفاق السويد هي القائمة حاليا(تتبع الحوثيين)".

فيديو قد يعجبك: