إعلان

رسميًا .. وقف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

11:59 ص الجمعة 01 فبراير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت إيمان محمود:

قال مسؤول أمريكي، اليوم الجمعة، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أوقفت جميع مساعداتها للفلسطينيين في الضفة الغربية المُحتلة وقطاع غزة المُحاصر.

وذكر المسؤول في بيان لوكالة "رويترز" البريطانية: "أنهينا بناء على طلب من السلطة الفلسطينية مشروعات وبرامج معينة كان يجري تمويلها عن طريق المساعدات بموجب الصلاحيات المنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب الأمريكي في الضفة الغربية وغزة".

وتابع: "كل مساعدات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة توقفت" مضيفًا أنهم لا يتخذون حاليا خطوات لإغلاق بعثة الوكالة.

كانت صحيفة صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، كشفت في منتصف يناير الماضي، عن هذه الخطوة، قائلة إن "الوكالة لأمريكية ستنهي جميع مشاريعها في الضفة الغربية وقطاع غزة في 31 يناير الجاري، وذلك عقب قرار الإدارة الأمريكية بقطع المساعدات عن الفلسطينيين".

ويأتي قرار المساعدات في 31 يناير مع تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب، وهو قانون تم توقيعه في أكتوبر من العام الماضي، يشترط تقديم المساعدات الأمريكية للسلطة الوطنية الفلسطينية، بوقف صرف رواتب ومخصصات الأسرى والجرحى والشهداء وعائلاتهم.

فيديو قد يعجبك: