إعلان

حقوقي ليبي: مقتل 2431 شخصا بمحيط طرابلس منذ إبريل

05:56 م الجمعة 08 نوفمبر 2019

أحمد حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس (د ب ا)

كشف رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة، عن حصيلة ضحايا الاشتباكات الدائرة بمحيط العاصمة طرابلس بين المليشيات التابعة لحكومة الوفاق وقوات الجيش الوطنى الليبي.

وقال حمزة، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:"حصيلة ضحايا الاشتباكات الدائرة بمحيط العاصمة طرابلس منذ بدايتها في نيسان أبريل الماضي وحتى الآن، بلغت 2431 قتيلا، من بينهم 192مدنيا (منهم 22عنصرا طبيا و36سيدة و38طفلا) و 7585 جريحا حالتهم تتراوح بين البسيطة والمتوسطة.

واستند رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا في ذلك إلى مصادر طبية بعدد من المستشفيات، من بينها، غريان العام ومصراته العام والزهراء وترهونة والمستشفى الميداني في تاجوراء.

ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، في بيان، تأكيدها رفض أي مقترح أو مشروع أو بروتوكول أو اتفاقية أو مذكرة سياسية أو قانونية، يتم خلالها إعادة المهاجرين الأفارقة إلى ليبيا أو توطينهم في ليبيا، خدمة للمصالح الأوروبية على حساب المصلحة الوطنية لليبيا.

وشددت اللجنة على موقفها الراسخ، المتمثل في عدم السماح بأي مشروع لتوطين المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء على الأراضي الليبية، وتحويل ليبيا إلى مركز احتجاز كبير للمهاجرين حمايةً لأوروبا، وكذلك لن تسمح بإلغاء القوانين والتشريعات الليبية التي تنص علي تجريم الهجرة غير الشرعية أو تدعو لاستحداث نظام اللجوء في ليبيا.

وأعربت اللجنةعن استيائها الكبير حيال تجاهل دول الاتحاد الأوروبي للصعوبات والمخاطر والتحديات والجرائم التي يعانيها المهاجرون في ليبيا، خاصة تدهور وضعية مخيمات الإيواء واستغلال المهاجرين من قبل شبكات وعصابات تجار البشر التي تنشط في غرب وجنوب البلاد.

وطالبت اللجنة دول الاتحاد الاوروبي تحمل مسؤوليتها القانونية والانسانية تجاه معاناة المهاجرين وذلك وفقا لما نص عليه القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وعدم التنصل من مسؤوليتهم وتحميل ليبيا مسؤولية هؤلاء المهاجرين القاصدين أوروبا وليس ليبيا.

فيديو قد يعجبك: