إعلان

دمشق تعلق على تصريحات ماكرون في القاهرة: تعكس الشعور بالهزيمة

09:00 م الإثنين 28 يناير 2019

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب ا)

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية ،اليوم الاثنين، أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن سوريا تعكس الشعور بمرارة الهزيمة جراء فشل المشروع التأمري ضد سوريا .

وقال المصدر "كان من الأولى برئيس النظام الفرنسي المجرد من الشرعية الشعبية تكريس طاقاته لمعالجة الأزمات التي تعصف ببلاده في الداخل عوضاً عن التدخل في شؤون الآخرين"، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا).

وأضاف المصدر إن حديث ماكرون عن العملية السياسية ما هو إلا محاولة لغسل يديه من الدماء التي سفكت في سوريا جراء سياسات بلاده التخريبية، مشيراً إلى أنه "من قدم كل أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية ووصف وزير خارجية بلاده إرهابيي النصرة بـ (الثوار) ،وساهم بإجهاض المبادرات السياسية لإيجاد حل للأزمة في سوريا يفتقد إلى أدنى درجات الصدقية لأنه يتحدث عن عملية سياسية بمواصفات غربية استعمارية تتناقض مع مصالح وتطلعات السوريين".

كان ماكرون قد انتقد في تصريحات في مصر اليوم الاثنين ، التوجه لتطبيع العلاقات مع سوريا.

وقال ماكرون، "نظام الرئيس السوري بشار] الأسد لم يبد استعدادا للحوار السياسي، وتطبيع العلاقات مع سوريا هو قرار غير مسؤول".

يذكر أن الرئيس السوداني قام في الشهر الماضي بزيارة سوريا، واعلنت الأمارات والبحرين عودة العمل في سفارتيهما في دمشق، فضلا عن الدعوات لعودة سورية إلى الجامعة العربية .

فيديو قد يعجبك: