إعلان

إسرائيل توفد بعثة عسكرية لمساعدة البرازيل بعد حادثة انهيار السد

01:37 م الأحد 27 يناير 2019

انهيار السد بالبرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):
أوفدت إسرائيل اليوم الأحد بعثة عسكرية من 130 ضابطا وجنديا إلى البرازيل للمساعدة في مهمة البحث عن المفقودين من جراء حادثة انهيار السد.

ووفقا لأفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن البعثة "مكونة من 130 ضابطا وجنديا في الخدمة النظامية والاحتياط، من قيادة الجبهة الداخلية، وحملت معها عتادا خاصا للعثور على المفقودين وإنقاذهم"، لافتا إلى أن "إسرائيل دائما في طليعة المساعدين في كل كارثة في أنحاء العالم".

وطمر بحر من الطين المنطقة المحيطة بموقع السد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصا، فضلا عن فقدان نحو 250 آخرين حتى الليلة الماضية، وفقا لإدارة الإطفاء بالولاية التي وقع بها الحادث.

وتم إنقاذ نحو 150 شخصا ونقلهم إلى مناطق آمنة منذ انهيار السد الواقع قرب بلدة برومادينو بولاية ميناس جيرايس جنوب شرق البرازيل.

ويشارك في جهود الإنقاذ في البرازيل مئتان من رجال الإطفاء و13 مروحية.

ويرافق البعثة الإسرائيلية أربعة متطوعين من منظمة ZAKA التطوعية الإسرائيلية للبحث والإنقاذ، التي تستعين بجهاز سونار لرصد الأجسام.

وكان نتنياهو اتصل مساء أمس بالرئيس البرازيلي جايير بولسونارو وعرض عليه إرسال مساعدات إسرائيلية إلى المنطقة المنكوبة بشكل فوري. وأعلن نتنياهو أن "الرئيس البرازيلي قدم الشكر وقبل العرض".

 

فيديو قد يعجبك: