إعلان

دمشق: العدوان الإسرائيلي مستمر بسبب دعم الإدارة الأمريكية

06:57 م الإثنين 21 يناير 2019

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

دمشق (أ ش أ)

أكدت وزارة الخارجية السورية، اليوم الإثنين، أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير، ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر، الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية.

جاء ذلك في رسالتين، وجهتهما الخارجية السورية إلى كل من: أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة (دمشق) وريفها فجر اليوم، بثتهما وكالة الأنباء السورية.

وأشارت إلى أن العدوان الإسرائيلي "الغادر" الجديد يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا ، والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ، ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية "عميلة لها" ، فضلا عن كونه محاولة من جانب الحكومة الإسرائيلية للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة .

وأضافت الخارجية السورية، أن استمرار اسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الحصانة التي توفرها الإدارة الأمريكية ، ودول معروفة في مجلس الأمن، والصمت الذي يفرضه هؤلاء على مجلس الأمن لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة هذه الاعتداءات الإجرامية.

وطالبت مجلس الأمن مجدداً، بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة ، لحفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية، وأن يفرض على إسرائيل احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ، ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكب بحق الشعبين السوري والفلسطيني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: