إعلان

سوريا عن المنطقة العازلة: أردوغان لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال

10:55 ص الأربعاء 16 يناير 2019

أردوغان

دمشق - (د ب أ): 

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول تفاهم مع الولايات المتحدة تقوم تركيا بموجبه بإقامة منطقة عازلة في الشمال السوري" تؤكد أن "هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان".

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا) الليلة الماضية عن المصدر القول إن تصريحات أردوغان "تؤكد مرة جديدة على أن هذا النظام راع للإرهابيين ... ولا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ولا يمكن أن يكون إلا نظاما مارقا متهورا غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف المصدر أن الحكومة السورية "تؤكد أن محاولة المساس بوحدة سوريا لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا".

كما شدد على أن الحكومة السورية "كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات".

وكان أردوغان قال أمس إن تركيا والولايات المتحدة توصلتا، خلال اتصال هاتفي بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى تفاهم له أهمية تاريخية بشأن منطقة عازلة تقيمها تركيا في سوريا على طول الحدود.

وكان البيت الأبيض ذكر أن ترامب أكد خلال الاتصال أهمية ألا "تسيء" تركيا معاملة الأكراد أو غيرهم من الجماعات التي قاتلت إلى جانب القوات الأمريكية في سوريا ضد تنظيم داعش.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان ترامب الشهر الماضي سحب قوات بلاده من سوريا أثار مخاوف بشأن مصير المسلحين الأكراد الذين تعاونت معهم الولايات المتحدة في محاربة داعش هناك، وخاصة في ظل تهديد تركيا بشن عملية عسكرية في مناطق بشمال سوريا يسيطر عليها المسلحون الأكراد.

فيديو قد يعجبك: