إعلان

"اختراق أمني".. راكب يسافر بسلاح ناري على طائرة من أمريكا إلى اليابان

07:13 م الإثنين 14 يناير 2019

طائرة تابعه لشركة دلتا لاينز الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رشا المنيري
صعد مسافر يحمل سلاحا ناريا على متن طائرة تابعه لشركة "دلتا لاينز" الأمريكية، وذلك في رحلة متجهة من مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي بولاية أتلانتا إلى مطار طوكيو ناريتا الدولي في الثالث من يناير الحالي، وفقا لبيان صادر عن إدارة أمن النقل بالولاية الأمريكية.

وكشفت السلطات الأمريكية أن الراكب اجتاز نقطة التفتيش المخصصة للفحص الأمني قبل العبور بالسلاح، فيما ذكرت إدارة أمن النقل في بيان نقلته شبكة "سي إن إن" أن الراكب نسى سلاحه في حقيبته، ولم يكن الحادث جزءا من اختبار سلامة للإجراءات الأمنية.

وربطت الشبكة الأمريكية بين هذا الاختراق الأمني وبين الإغلاق الحكومي، ولفتت إلى أن الواقعة جرت بعد أسبوعين من بدء الإغلاق.

ونفى بيان الإدارة الأمريكية أن يكون لهذا الاختراق علاقة بالإغلاق الحكومي، مشيرة إلى أن عدد الموظفين المشاركين في الإجراءات الأمنية كان طبيعيًا في يوم الواقعة.
كما أكدت الإدارة على أنه سيتم محاسبة المسئولين بشكل جزئي عن هذا الاختراق في المطار الدولي بولاية أتلانتا.

أبرزت الشبكة الأمريكية أيضًا، أن أجهزة الفحص التابعة لإدارة أمن النقل عانت في الكشف عن الأسلحة في ظل عدم وجود الإغلاق الحكومي.
وفي عام 2015، استقال مدير هيئة أمن النقل الأمريكي بعد تقرير حول أن أجهزة الفحص بالمطارات فشلت تقريبا في الكشف عن متفجرات وأسلحة في كل اختبار أجراه فريق سري داخل عشرات المطارات.
يذكر أن 51 ألف موظف تابعين لإدارة أمن النقل الأمريكية هم بين 800 ألف موظف حكومي يعملون بدون أجر أو حصلوا على إجازة بسبب الإغلاق الحكومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان