إعلان

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى 20 شخصا

09:12 ص السبت 08 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- أ ش أ:

أعلنت السلطات المحلية في جزيرة هوكايدو اليابانية، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب الجزيرة يوم الأربعاء الماضي، إلى 20 شخصا، في ظل استمرار جهود رجال الإنقاذ للعثور على ناجين لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت وكالة أنباء "كيودو"، اليابانية بأن التيار الكهربائي عاد تقريبا إلى جميع أنحاء الجزيرة الرئيسية في شمال اليابان، في حين أكدت مصادر أن نحو 40 ألف فرد من بينهم أفراد من قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء كانوا قد كثفوا عملياتهم خلال الـ72 ساعة الماضية من أجل العثور على ناجين.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي – في مؤتمر صحفي للوزراء المعنيين - إن حكومته ستقدم الدعم المالي للمتضررين باستخدام الأموال الاحتياطية في ميزانية 2018 المالية.

وأعلنت الحكومة المحلية أن الزلزال الذي بلغت قوته 7ر6 درجة على مقياس ريختر أسفر عن مقتل 20 شخصا، بينما يوجد 11 آخرين يُخشى وفاتهم تحت أنقاض المنازل لذلك لم يتم الإعلان عن وفاتهم رسميا، ولا يزال 8 آخرين في عداد المفقودين، ومعظم المصابين، من بينهم نحو 400 شخص هم من سكان بلدة اتسوما حيث دفنت الانهيارات الأرضية الضخمة عددا من المنازل.

وعقب الزلزال، تم قطع الكهرباء عن جميع المنازل في المنطقة والبالغ عددها 95ر2 مليون منزل في المحافظة، ولكن هذا الرقم انخفض إلى نحو 600ر10 حتى ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وفقا لما أعلنته شركة هوكايدو للطاقة الكهربائية.

وأفادت وزارة النقل والسياحة والبنية التحتية باستئناف الرحلات الجوية الدولية في مطار نيو شيتوس بالقرب من سابورو – وهو البوابة الرئيسية لمحافظة هوكايدو- في حين بقي نحو 1200 شخص طوال الليلة الماضية داخل مبان تابعة للمطار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: