إعلان

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بنظيره السعودي في القاهرة

07:08 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بنظيره السعودي في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، بنظيره السعودي عادل الجبير على هامش اجتماعات جامعة الدول العربية في القاهرة.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، السفير أحمد أبوزيد، صورتين للوزيرين وأتبعهما بعبارة: "سامح شكرى يلتقي مع معالي عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية علي هامش اجتماعات جماعة الدول العربية".

وكان وزير الخارجية السعودي، أكد أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات واهتمامات المملكة العربية السعودية التي تسعى لكي ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأوضح الجُبير في اجتماع الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت أعمالها اليوم بالقاهرة على المستوى الوزاري، أن ‏السعودية خلال فترة رئاستها للدورة (149) للجامعة العربية كانت حريصة على توحيد الموقف العربي وتطوير منظومة العمل العربي المشترك بما يتواكب مع مستجدات المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي لمنطقتنا العربية.

فيما أكد وزراء الخارجية العرب، على ضرورة استمرار وكالة "الأونروا" بالقيام بدورها المحوري في تلبية الاحتياجات الحياتية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين، محذرين من المساس بولايتها أو تقليص خدماتها، بما يسهم في تأزيم الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

‏وشدد الوزراء العرب في البيان الصادر في ختام اجتماعات اليوم، على أن استمرار الوكالة في القيام بواجباتها ازاء أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس وفقا لتكليفها الأممي، مسؤولية دولية سياسية وقانونية وأخلاقية.

واعتبروا أن الحفاظ على الأونروا يعني احترام حق اللاجئين في العيش بكرامة وحق أكثر من 550 ألف طفل لاجئ في الذهاب الي المدارس، وتأكيدا دوليا على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي من قضايا الوضع النهائي، وتحل على أساس قرارات الشرعية الدولية، ‏وفي مقدمتها القرار 194، ومبادرة السلام العربية بما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان