إعلان

ميركل تعتزم التحدث عن عقد اجتماع محتمل بشأن سوريا خلال لقاء بوتين

04:38 م الجمعة 17 أغسطس 2018

بوتين وميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التحدث عن عقد اجتماع محتمل بشأن سوريا خلال محادثاتها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غدا السبت في ألمانيا.

وقالت ميركل اليوم الجمعة في برلين إنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد لمثل هذه الاجتماع.

تجدر الإشارة إلى أنه من المرجح عقد مثل هذا الاجتماع في تركيا في النصف الأول من سبتمبر المقبل.

ودافعت ميركل عن صيغة الاجتماع التي تضم روسيا وفرنسا وتركيا وألمانيا، مؤكدة أن مثل هذا الاجتماع من الممكن أن يكون مجديا، مشددة في المقابل على أهمية ما يسمى بـ"مجموعة أستانة" و"المجموعة الصغيرة"، إلى جانب المبعوث الأمم الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا.

يذكر أن أطرافا في النزاع السوري اجتمعت لأول مرة لإجراء محادثات في العاصمة الكازخستانية أستانة العام الماضي بناء على مناشدة من روسيا وتركيا وسوريا. وينتمي إلى "المجموعة الصغيرة" فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن. وفي أبريل الماضي شاركت ألمانيا لأول مرة في اجتماع لهذه المجموعة.

وتعتزم ميركل خلال لقائها بوتين في قصر الضيافة الحكومي "ميسبرج" بولاية براندنبورج إجراء محادثات أيضا حول النزاع الأوكراني والتعاون في المجال الاقتصادي.

وذكرت ميركل على هامش لقائها رئيس وزراء مونتنيجرو دوسكو ماركوفيتش في برلين، أنه ليس من المنتظر التوصل إلى نتائج محددة خلال الاجتماع مع بوتين، موضحة أن الاجتماع سيدور حول موضوعات خلافية وأيضا حول سبل البحث عن حلول مشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان