إعلان

مستشار النمسا: حماية الحدود أمر حاسم لمصير الاتحاد الأوروبي

11:34 م الخميس 07 يونيو 2018

المستشار النمساوي زباستيان كورتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ (د ب أ)

قال المستشار النمساوي زباستيان كورتس، اليوم الخميس، إن مصير الاتحاد الأوروبي سيحدده حماية حدوده الخارجية، وقدرة الاتحاد على إجراء إصلاحات واسعة النطاق.

وقال كورتس- أمام حشد من أعضاء حزب الشعب الأوروبي في ميونيخ: "عدم وجود حماية للحدود الخارجية، هي بداية النهاية لأوروبا خالية من الحدود الداخلية".

ودعا كورتس إلى ميزانية للاتحاد الأوروبي تركز على منع الهجرة غير القانونية، ولتحقيق زيادة هائلة في موارد وصلاحيات وكالة حماية الحدود الأوروبية "فرونتكس".

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء لنفس الحشد إن الأوروبيين يجب أن يجدوا "ردا مشتركا على مسائل الهجرة غير القانونية".

وأعرب كورتس أيضا عن دعمه لتقليص المفوضية الأوروبية، وإلغاء واحد من البرلمانين الأوروبيين في ستراسبورج، وهي مواقف روجت لها ميركل أيضا.

ويرأس كورتس الحكومة الائتلافية في النمسا، المؤلفة من حزب الشعب المحافظ وحزب الحرية اليميني المتطرف، الذي أعلن مراراً وتكراراً عن رغبته في الحد من الهجرة.

وحزب الشعب الأوروبي، هو تحالف سياسي من يمين الوسط يضم 77 حزبا سياسيا أوروبيا، ويدعم الاتحاد الأوروبي، وبدأ اجتماعات يوم الأربعاء تستمر لمدة ثلاثة أيام في ميونخ. ويأتي مؤتمر الحزب قبل عام واحد من إجراء الانتخابات الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان