إعلان

رئيس الوزراء الإسباني السابق يستقيل من زعامة حزب الشعب

05:46 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

ماريانو راخوي رئيس الوزراء الإسباني السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ)

استقال ماريانو راخوي رئيس الوزراء الإسباني السابق، من زعامة حزب الشعب المحافظ اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إنهاء اقتراع برلماني رئاسته للحكومة الإسبانية.

وقال راخوي الذي يبلغ من العمر 63 عاما في كلمة تحفل بالمشاعر أمام قيادات حزبه: "إن هذه الاستقالة هي الأفضل لمستقبل الحزب ولإسبانيا ولي".

وأقيل راخوي من أعلى منصب سياسي في إسبانيا أواخر الأسبوع الماضي بعد اقتراع بالبرلمان بحجب الثقة عنه، وتولى راخوي رئاسة حزب الشعب منذ أكتوبر عام 2004، كما شغل منصب رئيس الوزراء منذ عام 2011.

وكان بيدرو سانشيز زعيم الحزب الاشتراكي والذي أصبح حاليا رئيسا للوزراء، قد اقترح إجراء حجب الثقة عن راخوي، بعد تفجر فضيحة فساد تورط فيها عدد من الأعضاء السابقين بحزب الشعب وأدت إلى تقويض زعامة راخوي.

ولم يعرب راخوي عن تفاؤله بالحكومة الجديدة، وقال إنها بدأت أدائها "بضعف شديد، وستؤدي إلى غياب الاستقرار السياسي في إسبانيا".

ويمتلك الحزب الاشتراكي 84 مقعدا فقط في البرلمان الذي يضم 350 نائبا، ولم يتمكن الحزب من تمرير خطوة إدانة راخوي إلا بعد مفاوضات شاقة مع عدد من الأحزاب الإقليمية الصغيرة.

وتنتمي بعض الأحزاب التي ساعدت على تمرير الاقتراع لإقليم كتالونيا الذي يمر بأزمة، حيث لا يزال يطالب بالانفصال عن إسبانيا.

ومن المقرر أن يختار حزب الشعب الذي يمتلك 134 مقعدا في البرلمان الشخصية التي ستخلف راخوي أثناء مؤتمر للحزب.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان