إعلان

مفوضية اللاجئين في لبنان تؤكد عملها على عودة كريمة وآمنة للنازحين

04:51 م الجمعة 22 يونيو 2018

لاجئين - صورة ارشيفية

بيروت (د ب أ)

أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، في كتاب وجّهته إلى وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، أنها تعمل دائمًا داخل سوريا لإزالة العوائق أمام العودة الكريمة والآمنة، للنازحين السوريين.

وجاء في كتاب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، "جملة أمور منها أنها مستعدة لعقد سلسلة اجتماعات مع وزارة الخارجية ومع الوزارات والإدارات والهيئات المعنية للتشاور بموضوع النازحين وعودتهم الى سوريا".

وأضاف البيان أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان " وافقت على اقتراح وزير الخارجية والمغتربين القاضي بتقسيم النازحين لفئات تمهيداً لتنظيم عودتهم".

وتابع بيان وزارة الخارجية أن الدوائر المختصة في وزارة الخارجية والمغتربين تعمل "على تحضير رد على كتاب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، للتأكيد على ترجمة هذه السياسة إلى خطوات عملية تؤدي إلى تأمين عودة كريمة وآمنة على مراحل للنازحين السوريين في لبنان".

وكان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قد أصدر تعليماته في الثامن من حزيران الحالي إلى مديرية المراسم في الوزارة لإيقاف طلبات الإقامات المقدمة إليها والموجودة فيها لصالح المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، بسبب عدم تشجيعها النازحين السوريين على العودة والعمل على تخويفهم.

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ نحو مليون و850 ألف نازح، عاد منهم في 18 أبريل الماضي 500 نازح من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى قراهم السورية. ويطالب لبنان بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.

فيديو قد يعجبك: